تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
ونأمل منكم الإطلاع على كامل المواصفات ودراسة مدى تلبيتها لاحتياجاتكم التدريبية والتنسيق معنا في حال رغبتكم في تقديم هذا البرنامج التدريبي لديكم أو المشاركة فيه .
يُعتبر
تقديمُ وعرضُ نفسِك أو أفكارك عاملاً مهمًا للنجاح، وذلك من خلال كيفية
تنظيم أفكارك واستخدامك للغة الحركية واللفظية، إضافة لاستخدامك وسائل
الإيضاح المناسبة، وغيرها من الأمور التي تزيد من قبول الآخرين لك، حيث تعد
مهارات الإتصال وفنون الألقاء والتقديم والعرض والتأثير من المهارات
الأساسية التي تساعد على القيام بواجبات الوظيفة العامة وترفع الكفاءة
والإنتاجية وتسهم في رفع الأداء وهذه الدورة تمدك بالمهارات اللازمة
للتقديم والعرض، والتي سوف تدعم نجاحك في أي مجال كنت، وسيصبح تقديمك
وعروضك أكثر فعاليّة.
إن مهارات الإتصال الفعال تسهم في تحسين العلاقات الإنسانية بالمنظمة ، حيث تسهم في فهم الفرد لذاته وللأخرين ، وتنمي رضى العملاء .
كما أن فنون الإتصال والعرض والتأثير لها دور كبير في عرض إنجازات المنظمة والمساهمة في التدريب على رأس العمل وإقناع العملاء .
ويدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي
الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق
التطور و النماء للإفراد والمؤسسات.
و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب ونحن نسعى لتقديم المفيد والممتع في مجال التدريب ويطيب لنا التعاون معكم لتقدم لكم دورة " مهارات الإتصال وفن الألقاء والعرض والتأثير " للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري الذي يحمل دكتوراه في مجال علم النفس الإداري و مدرب معتمد في التنمية البشرية و الإدارية من عدة جهات عالمية ويعمل مستشاراً تدريبياً و إدارياً لعدد من الجهات داخل السعودية وخارجها وقدم العديد من الدورات التدريبية بالعالم العربي .
إن هذا البرنامج التدريبي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية
تسعى لتزويد المشاركين بمهارات الإتصال الفعال وتنمي لديهم مهارات العرض
والتقديم بشكل إحترافي ومؤثر ، وهذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من
العمل في مجال التدريب حاولنا فيه أن نطور مهارات العرض والتقديم لنقدمها
من خلال نماذج بفعالية وكفاءة .
إن هذا البرنامج موجهة للفئات التالية :
• مدراء الإدارات العليا و المدراء التنفيذيين
والمدراء ورؤساء الأقسام والمشرفين والموظفين الذين يرغبون بتطوير مهارات
الإلقاء وفنون التحدث والتواصل الفعال .
• المشاركين من العاملين بتقديم أوراق عمل أو عرض خطط وبرامج الإدارة .
• المحاضرين أو المدربين الذين يرغبون بتطوير مهاراتهم في هذا المجال.
• العاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام وتسويق الأفكار .
• جميع المهتمين والراغبين بتطوير مهارات التواصل وفنون التحدث والإلقاء
إن تركيزنا في هذا البرنامج التدريبي ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل مهارة .
إن هذا البرنامج صمم ليجمع بين الممتع والمفيد ، فتجد الإفادة في المعلومة والمتعة في التطبيق
عدد الفترات التدريبية لليوم الواحد | عدد الساعات التدريبة في الفترة الواحدة | عدد الأيام التدريبية | مجموع عدد الساعات التدريبية |
فترة واحدة | 5 | 5 | 25 |
الفترة | الفترة الصباحية | مجموع فترات الاستراحة | مجموع الفترات التدريبية | ||||
الزمن | 8-9.30 | 9.30 -10 | 10- 12 | 12-12.30 | 12.30-2 | ||
المقدار | ساعةونصف | نصف ساعة | ساعتين | نصف ساعة | ساعة ونصف | فترتين بمجموع ساعة | ثلاث فترات بمجموع خمس ساعات تدريبية |
النشاط | الفترة التدريبية الأولى | استراحة | الفترة التدريبية الثانية | استراحة+ صلاة الظهر | الفترة التدريبية الثالثة |
الفترة | الفترة الصباحية | مجموع فترات الاستراحة | مجموع الفترات التدريبية | ||||
الزمن | 4.30 -6 | 6-6.30 | 6.30-8 | 8-8.30 | 8.30-10.30 | ||
المقدار | ساعةونصف | نصف ساعة | ساعة ونصف | نصف ساعة | ساعتين | فترتين بمجموع ساعة | ثلاث فترات بمجموع خمس ساعات تدريبية |
النشاط | الفترة التدريبية الأولى | استراحة | الفترة التدريبية الثانية | استراحة+ صلاة الظهر | الفترة التدريبية الثالثة |
الفئة المستهدفة | القسم | مشاهدة |
---|---|---|
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
||
|
الهدف العام للبرنامج التدريبي :
تنمية مهارات المشاركين في مجال الإتصال الفعال وفنون
العرض والتقديم والتأثير من خلال إكسابهم المعارف والخبرات والإتجاهات
والمهارات التي ترفع من مستوى أدائهم من خلال تنمية الكفاءة والفعالية
الإنتاجية في هذا المجال..
ومن أهداف الدورة :
1. إكساب المشاركين مهارات الإتصال الفعال من خلال
تزويدهم بالمعارف والخبرات في مجال الإتصال الفعال وصقل مهاراتهم من خلال
التدريب الفعال في هذا المجال .
2. تعزيز بناء الثقة بالنفس لدى المشاركين من خلال
تحسين الصور الذهنية لهم عن ذواتهم وتوزيدهم بمهارات تدعيم الثقة بالنفس
ومجابهة التحديات .
3. تنمية المهارات والقدرات الإقناعية لدى المشاركين من خلال إكسابهم نماذج فكرية ولغوية وسلوكية فعالة في مجال الإقناع والتأثير .
4. تنمية مهارات العرض والإلقاء لدى المشاركين من خلال تدربهم بفعالية على النموذج الرباعي للعرض والتقديم .
5. التغلب على الخوف من مواجهة الجمهور وذلك من خلال
التقنيات الفعالة لعلوم تطوير الذات وتزويد المشاركين بإستراتيجيات فعالة
في هذا المجال .
6. معرفة تقنيات التواصل الفعال والطلاقة اللفظية التي تساهم في تفعيل المخزون الخبراتي للمشاركين .
7. تعريف المشاركين بمهارات استخدام لغة الجسد للتعبير والتواصل وتتنمية مهاراتهم بفعالية في هذا المجال .
8. تدريب المشاركين على مهارات تقديم التغذية الراجعة وسبل إستقبالها ودورها في تحسين الأداء المستمر .
سيتعلم المشارك في هذا البرنامج التدريبي بإذن الله الوحدات المعرفية والمهارية التالية :
1. مهارات الإتصال الفعال
(
مفهوم الإتصال ، مفهوم الإتصال الفعال ، نظريات الإتصال الفعال ، مقومات
الإتصال الفعال ، مهارات الإتصال الفعال ، مفهوم الاتصال الإداري ،
تطبيقات على عملية الإتصال الفعال في المنظمات الإدارية ) .
2. الكاريزما
(
مفهوم الكاريزما ، مهارات التوافق العقلي والجسدي ، مهارات اللبس الهادف ،
مهارات الوقوف المتزن ، مهارات اللتنفس ودورها في التوازن والطاقة ،
مهارات حركات اليدين ( حركات فرجينا ساتير ) ، مهارات الحركة المتزنة ) .
3. كيف تتغلب على "رهاب المسرح"؟
(
المقصود برهاب المسرح ، أسباب حدوث رهاب المسرح ، وضعية الجسد ودرها في
إحداث رهاب المسرح ، الصورة الذاتية ودورها في الخوف على المسرح ، كيف تكون
مسترخياً ومستمتعاً بتقديم عرضك ، علاج المواقف الصدمية والمشاعر السلبية
من الحديث أمام الجمهور ) .
4. التخطيط للعرض التقديمى
(مفهوم
العرض التقديمي ، أهمية العرض التقديمي ، أهداف العرض التقديمي ، الأبعاد
الرئيسية لمقدم العرض التقديمي ، اختيار موضوع التقديم ، بحث الموضوع/جمع
المعلومات ، أشياء مهمة تؤخذ فى الأعتبار قبل العرض التقديمى ، أساليب
الافتتاح الفعال للبرنامج التدريبي بما يساهم في التعلم و تدعيم الألفة (
وسائل وأساليب كسر الجليد ، كيفية إدارة جلسات العرض والتقديم ( مهارات
الحديث والإنصات و الملاحظة و الإعداد والتجهيز و التقديم و تصميم الحالات و
اختبارها وتقييمها).
5. مهارات التقديم أثناء العرض
1. (تطبيقات
نظرية مكارثي ( META4 ) و المربعات الأربعة للعرض والتقديم لماذا و ماذا و
كيف وماذا لو و التطبيق العملي لها ، كيفية تصميم و تقديم الحقائب
التدريبية بطريقة ( CP3 ) الفعالة .
مهارات تجهيز المسرح ، مهارات إفتتاح العرض التقديمي ، مهارات النظرة الشمولية ، مهارات الصوت والنبرة ، مهارات التسلسل المنطقي )
6. كيف تتجنب عدم التركيز و مقاطعة الجمهور اثناء التقديم؟
(
مهارات التواصل الفعال مع الحضور ، مهارات القيادة للمجموعات ، مهارات
التوافق الجماعي ، الحواجز الثقافية وكيفية تخطيها ، كيف تتعامل مع الأسئلة
، فن إدارة المواقف المحرجة )
7. إدارة الوقت أثناء العرض التقديمي .
(
الوقت ودوه في فعالية العرض التقديمي ، كيف تدير الوقت اثناء التقديم؟ ،
فنون إدارة الوقت داخل العرض التقديمي ، إدارة الأوليات أثناء العرض
التقديمي )
8. لغة الجسد و كيفية توظيفها في التدريب و التقديم .
2. (
نظرية مهراباين ، لغة الجسد مفهومها ، كيف تركز على "اللغة الحركية" اثناء
التقديم؟ ، الحركات اللاإرادية وكيفية التعامل معها ، فن التعامل مع
اللزمات ، الثقافات المجتمعية حول لغة الجسد ، أساليب التواصل العيني مع
المجوعة و طرق إنشاء و تدعيم الألفة الجماعية داخل و خارج العروض التقديمية
)
9. وسائل تحفيز المتدربين للتدريب
(كيف
تشعل حماس الجمهور ليضاهى حماسك؟ ، ( نظرية ديفيد ميكلانيد ) وبرنامج
التفضيل والتأثير (نموذج فرجينا ساتير ) و تطبيقاتها عملية العرض والتقديم ،
الفكاهة – كيف تنشئها؟) .
10. الطلاقة اللفظية
(
النماذج اللغوية الفعالة ( نماذج براعة الفم ) التي تدعم القدرة البلاغية و
الإنشائية للمدرب وكيفية الاستفادة منها في إدارة البرامج التدريبية ).
11. التعامل مع الأدوات والمعينات
(كيفية
الاستفادة من الأدوات و المساعدات التقديمية ( الأعداد و المواد و الأدوات
و الأجهزة والمواقف والأنشطة ) ، تصنيف الوسائل التقديمية ( و سائل سمعية و
بصرية و سمع بصرية و وسائل جماهيرية ووسائل جماعية و وسائل فردية ) ،
مهارات برنامج الحاسب الآلي ( برنامج العروض التقديمية “Power Point” ، عمل
عرض تقديمى من البداية (يقوم على المقدم ) ، أضافة المؤثرات الخاصة ، طبع
العرض التقديمى (النشرات التى توزع مع العرض التقديمى) ، اضافة، و تحرير و
صياغة النصوص فى العرض التقديمى ، تغيير الخلفيات (الألوان و
التصميمات...) ، نصائح لكيفية عرض المعلومات ، أستخدام اللوحات المعدة
مسبقا و برامج المساعدة (الساحر) .
12. التعامل مع المشاركين
(
تحليل الجمهور – كيف تحلل متطلبات المتلقين؟ ، أنماط المشاركين و وسائل
التعامل معهم و كيفية تحفيزهم للمشاركة بفعالية ، طرق إدارة الأسئلة بطريقة
تساهم في تفعيل التعليم التوليدي و نقل أثر التعلم وأساليب التعامل مع
الأسئلة المحرجة ، طرق التعامل مع المواقف المحرجة أثناء إدارة البرنامج
التدريبي ) .
13. التقويم والتغذية والراجعة
(التغذية
الراجعة و دورها في تفعيل عملية التعلم الذاتي النشط و سبل استخدامها بشكل
إيجابي في التحسين لمستوى الأداء ، طرق تقويم و قياس الأثر التدريبي للعرض
التقديمي و تصميم استمارات وأساليب التقويم القبلي و الآني والبعدي
لمنظومة العرض التقديمي و دورها في رفع مستوى الأداء و الفعالية ).
14. التسويق والإنتشار
(
أهمية الممارسة في تدعيم المهارات التي تلقاها المتدرب ،طرق و أساليب
تسويق البرامج التدريبية و تدعيم الانتشار للمقدمي العروض التدريبية
الإحترافية ) .
15. النماذج
( يتم تزويد المشاركين بنماذج تستخدم في تقديم العروض التقديمية وتساعد في رفع كفاءة العرض التقديمي )
16. يتم عقد ورش تطبيقية ميدانية
للتدريب على التدريب بشكل يومي و يتم تقييم المتدرب وعبر استمارة التقويم المستمر و يحصل المتدرب على نسخة من الاستمارة مدعمة برسم بياني لمستوى أدائه و تغذية راجعة للتحسين اليومي .
ونحن نسعى في مؤسسة مهارات النجاح للتمنية البشرية لإتباع أحدث نظم واستراتيجيات التدريب ذات الفاعلية في عملية التعلم والتعليم ولهذا فقد عنينا عند تصميم هذه الحقيبة التدريبية باتباع طرق واستراتيجيات تدريبية حديثة وفق منهجية عليمة متناسقة مع سياق البيئة التدريبية وفيما يلي الطرق والاستراتيجيات التي سنتبعها بإذن الله عند تنفيذ هذا البرنامج التدريبي:
مسمى الطريقة | مشاهدة | ||
---|---|---|---|
|
|||
|
|||
|
|||
|
|||
|
|||
|
|||
|
|||
|
|||
|
|||
|
|||
|
شروط يجب توفرها في المتدرب للموافقة على ترشيحه لحضور البرنامج التدريبي :
1. الترشيح وفق المعايير الشروط هذه .
2. أن يكون
المرشح لحضور البرنامج التدريبي من ضمن الفئة المستهدفة من البرنامج
التدريبي وهم حيث تم تصميم البرنامج التدريبي ليتوافق مع إحتياجاتهم
المحددة وتم تكيف الأمثلة والنماذج أثناء تصميم البرنامج التدريبي ليتناسب
محتوياته مع إحتياجتهم الفعلية وطبيعة عملهم .
3. أن يكون متفرغاً للتدريب خلال كامل الفترة التدريبية للبرنامج التدريبي .
4. الالتزام بحضور كامل الفترات التدريبية . حيث لن نمنح شهادة لمن يتجاوز غيابه 10% من كامل الفترات التدريبية .
5. أن يلتزم بتطبيق كافة التقينيات والمهارات المطلوبة من مدرب البرنامج التدريبي .
6.
يفهم المرشح لحضور البرنامج التدريبي أن مجرد حضوره للبرنامج لا يعني
اجتيازه للبرنامج بل يجب أن يبذل الجهد الذي يجعله يجتاز البرنامج التدريبي
ليتمكن من الحصول على شهادة البرنامج التدريبي .
حتى يتمكن المتدرب من اجتياز البرنامج التدريبي لأبد من توفر الشروط و الضوابط التالية فيه :
1.
حضور المتدرب ما لا يقل عن 90% من عدد ساعات البرنامج التدريبي مهما كانت
الظروف التي يقدمها المتدرب وفي حال غياب المتدرب لمدة تصل في مجموعها خلال
كامل فترة البرنامج التدريبي لمدة تزيد عن 5% من ساعات البرنامج التدريبي
ساعة ونصف يقوم مدير البرنامج التدريبي بتوجيه خطاب تنبيه أولي للمتدرب وفي
حال تواصل غياب المتدرب لمدة تزيد عن 10 % من مجموع ساعات البرنامج
التدريبي خلال كامل البرنامج التدريبي يتم مخاطبة المتدرب وإشعاره بعدم
توفر شروط اجتياز البرنامج التدريبي فيه نظاماً ولا يتم منحه بأي حال من
الأحوال شهادة اجتياز البرنامج التدريبي.
2. أن ينفذ المتدرب كافة التمارين العلمية التي يطلبها منه المدرب في إطار البرنامج التدريبي .
تشترط
مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإعتماد إجازة مدرب في تدريب هذه
الحقيبة التدريبية توفر المعايير المتوافقة مع المعايير العالمية في مجال
التدريب وهي لهذا تشترط في مدربي هذه الحقيبة التدريبية المعتمدين من قبلها في التدريب المعايير التالية :
2- أن يكون مجتازاً لدورة المدرب المعتمد وفق معايير مهارات النجاح للتنمية البشرية .
3- أن يكون مدرباً معتمد في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ومصادقاً على وثيقة تقييم مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .
4- أن تكون عضويته سارية المفعول في نظام مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .
تقدم لكل متدرب حقيبة تدريبية تحتوي على التالي :
• العرض التقدمي للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق برنامج Microsoft Office PowerPoint
• المادة العلمية للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word .
• تمارين البرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word
• CD يحوي كامل الحقيبة التدريبية والعرض التدريبي .
1ـ توفر مسجد أو مصلى قريب من الصالة التدريبية ويراعى أن
لا يبعد عن الصالة مسافة تزيد عن 50 متر ( في حالة الدورات النسائية و
الرجالية لابد من وجود مصليين منفصلين ) علماً بأننا نستوقف مع كل أذان
للصلاة و إعطاء فرصة للمتدربين للاستعداد للصلاة و تأديتها على أن لا
تتجاوز تلك الفترة أكثر من 20 دقيقة تشمل فترة استراحة و صلاة .
2ـ وجود
دورات مياه مناسبة و نظيفة و قريبة من الصالة ( في حالة الدورات النسائية و
الرجالية لابد من وجود دورتين للمياه احدهما نسائية و الأخرى رجالية و
منفصلة و قريبة للصالة ) .
3ـ وجود مواقف لسيارات المتدربين بشكل نظامي و مناسب و أمن و قريب من الصالة التدريبية .
4ـ
وجود لوحات إرشادية لمقر البرنامج داخل المقر تحمل اسم المؤسسة و البرنامج
والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية .
5ـ يتم تنسيق
جلوس المتدربين بالتنسيق مع المدرب و يشترط فصل مقاعد النساء عن الرجال بما
يتناسب مع شريعتنا و المبادئ و القيم في المجتمع المطبق به الدورة .
و
يجلس المتدربين أما على شكل حرف ( U ) أو شكل حرف ( v ) أو على شكل ورش عمل
دائرة وتكون الطاولات لها خاصية التعديل و التغيير و يجب أن تكون الكراسي
مريحة و متحركة ويتم الاتفاق مع المدرب على الوضعية المناسبة لجلوس
المتدربين و التي تضمن راحتهم و التواصل العيني الجيد بينهم وبين المدرب و
المعينات التدريبية و تسهل حركة المدرب .
6ـ لابد من وجود صوتيات جيدة في الصالة و وجود لاقط جيبي محمول متحرك ( لاسلكي ) ـ
7 . توضع طاولة لأدوات المدرب و هي جهاز الحاسب الآلي و الحقائب و الأدوات التدريبية .
8 ـ لابد من وجود شاشة عرض كبيرة و سبورة ورقية كبيرة .
9 ـ يتم التنسيق مع إدارة الصالة أنه سيتم تعليق أوراق الشروحات على حامل (ستاند) أو جدار الصالة .
10 ـ يتم التأكد من جودة التهوية للصالة و القدرة على تجدد الهواء بها .
11 ـ إنارة الصالة يجب ان تكون جيده و سيتحسن الإنارة البيضاء .
12 ـ يجب أن لا تكون بالصالة صور تشتت الانتباه او تتنافى مع القيم أو إعلانات لجهات أخرى .
13.
في الدورات التي ويكون فيها دائرة تلفزيونية لمتدربين رجال و نساء يراعي
جاهزية الدائرة التلفزيونية و أن الأخوات لديهم شاشتين أحدهما بالعرض
التدريبي و الأخرى عرض فيديو للمدرب و لديهم ميكرفونات متحركة لغرض الاتصال
بين الصالتين .
14ـ يمنع التدخين داخل الصالة التدريبية منعاً باتاً .
15
ـ يتم تكليف عمال للنظافة يقومون بتنظيم و تنظيف الصالة و ترتيبها و تعطير
أجوائها قبل بدء البرنامج التدريبي و أثناء فترة التوقف للصالة أو
الاستراحة .
16ـ يتم تهوية الصالة بفتح جميع الشبابيك فيها قبل بدء
البرنامج التدريبي بساعة لتجديد الهواء و الطاقة و الأكسجين في الصالة كما
يتم ذلك بشكل دوري في كل استراحة توقف .
17ـ يتم ترتيب مذكرات المتدربين و كراسيهم و التأكد من صلاحيتها قبل البرنامج التدريبي وأثناء فترات الاستراحة .
18
ـ تقوم الجهة المنظمة و إدارة الدورة بإعداد بطاقة بأسماء المتدربين توضع
أمام كل متدرب لتسهيل التعارف بين المتدربين و تعرف المدرب عليهم .
19ـ
تقوم الجهة المنظمة بطباعة بطاقات للمتدربين تحمل شعار الجهة التدريبية
وشعار مهارات النجاح و مسمى البرنامج التدريبي و تعلق على صدر المدرب و يتم
استلامها من سكرتارية الدورة عند بوابة الصالة التدريبية و عند خروج
المتدرب لخارج الصالة يتم تسليمها لسكرتارية الدورة لحساب زمن حضور المتدرب
و لضبط النظام و الحضور بالدورة
20ـ يراعى في الألوان ديكور الصالة أن تكون فاتحة و هادئة .
21ـ تستبعد كل الكراسي الزائدة عن عدد المتدربين بالصالة و يراعى ذلك بشكل دوري .
22ـ يوضع للمدرب كرسيين مرتفعين ليتمكن الحضور من رؤية المدرب أثناء التطبيقات و أثناء جلوسه على الكرسي .
23ـ يراعى وجود طابعة بالصالة التدريبية لغرض طباعة النماذج التدريبية الطارئة .
24ـ
توضع طاولة استقبال بجانب بوابة الصالة التدريبية من الجهة الخارجية و
تقوم سكرتارية الدورة باستعمالها في استقبال المتدربين و تنسيق الحضور و
الانصراف و الرد على الاستفسارات .
25ـ يوضع ستاند ترحيبي خارج بوابة
القاعة التدريبية باسم المؤسسة وشعارها و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و
تاريخها و زمن البدء و النهاية و يرحب فيه بالمشاركين .
26ـ توضع لوحة
إعلانية كبيرة داخل الصالة التدريبية توضع خلف المدرب و تحمل اسم المؤسسة و
شعارها البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها.
27ـ توضع لوحات ترحيبه وتحفيزية للمتدربين بالمداخل و الممرات الموصلة لمقر الدورة .
29ـ يتم التأكد بشكل دوري من نظافة دورات المياه و تعطيرها و تعقيمها و توضع بها لوحات ترحيبه بالمتدربين .
( راجع دليل البيئات التدريبية )
البوفيه :
يعد بوفيه للمتدربين بواقع مرتين في كل فترة تدريبية حسب
جدول الفترات التدريبية والموضح به فترات الإستراحة ويشمل على مياه +
عصيرات طازجة + معجنات + شاي + قهوة + كبتشينو + كيك ( ويراعى التجديد و
الابتكار و حسن التقديم ) .
كما يتم وضع المواد التالية على طاولة المتدربين و لكل متدرب :
• قنينة مياه صحية نقية و أصلية كبيرة وتكون جديدة وباردة .
• يوضع كوب زجاجي نظيف لكل متدرب بجانب قنينة الماء .
• لكل متدربين توضع علبة محارم صحية جديدة على طاولة المتدربين .
• توضع على كل طاولة مجموعة من الحلوى التي تذاب بالمص و تكون من النوع المنعش الذي يحوي كمية سكاكر طبيعية للمساعدة على التنشيط .
التغطية الإعلامية للبرنامج التدريبي :
يتم تشكيل لجنة إعلامية لتغطية البرنامج التدريبي وإبرازه إعلامياً من خلال التالي :
• تغطية صحفية بالصحف اليومية .
• تغطية تلفزيونية من خلال تنظيم رسالة إعلامية عبر القنوات الفضائية .
• التغطية الإعلامية من خلال موقع الإدارة الوزارة الإلكتروني .
• التوثيق الإعلامي لفعاليات البرنامج التدريبي .
لا توجد أي مصادر مرتبطة بالحقيبة التدريبية... |
Share to FacebookShare to TwitterShare to PrintShare to EmailShare to PinterestShare to More
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح
13/03/2014
بحمد
الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح
الإستراتيجي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مملكة البحرين معهد
المعلم للتدريب دورة مهارات الإلقاء و العرض والتقديم للقياديين في وزارة
المالية في مملكة الحرين ، وعقد هذا البرنامج التدريبي في قاعة التدريب في
مقر وزارة...
عدد المشاهدات (
17584
) عدد الردود (
92
)
|
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح
10/12/2009
بالتعاون
بين مهارات النجاح للتنمية البشرية ومعهد المعلم شريك النجاح الإستراتيجي
لمهارات النجاح بمملكة البحرين قدم الدكتور محمد العامري دورة تنمية مهارات
الإلقاء والعرض والتقديم لمنسوبي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في
مملكة البحرين وذلك في الفترة من 20 إلى 23 ذو الحجة 1430هـ الموافق من...
عدد المشاهدات (
37447
) عدد الردود (
92
)
|
رقم الحدث | البدء | الانتهاء | البرنامج | المدرب | المدينة | شريك التدريب | حالة البرنامج | حالة التسجيل | التفاصيل |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
81 | 20/12/30 12:00:00 ص | 23/12/30 12:00:00 ص | تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم | د. محمد العامري | المنامة | معهد المعلم بمملكة البحرين | |||
264 | 10/05/35 12:00:00 ص | 12/05/35 12:00:00 ص | تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم | د. محمد العامري | المنامة | معهد المعلم بمملكة البحرين | |||
442 | 06/05/39 12:00:00 ص | 07/05/39 12:00:00 ص | تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم | د. محمد العامري | المدينة المنورة | مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية |
الدولة :
مملكة البحرين
المدينة :
المنامة
تعتبر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي أداة مملكة البحرين، والجهاز الحكومي الإداري والتنفيذي الموكل إليه تقديم الخدمات التأمينية للخاضعين لقانوني التقاعد المدني والعسكري، فضلاً عن الخاضعين لقانون التأمين الاجتماعي. وقد أنشئت الهيئة بموجب القانون رقم (3) لسنة 2008، الصادر عن
عدد المشاهدات (
33125
) عدد مرات الطباعة (4
) عدد مرات الارسال(
1
)
|
الدولة :
مملكة البحرين
المدينة :
المنامة
تتولى
وزارة المالية مسئولية رسم وتنفيذ السياسات المالية لمملكة البحرين في
إطار التوجهات العامة لحكومة المملكة، حيث تقوم الوزارة بإعداد الميزانية
العامة للدولة بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية وذلك على النحو الذي
يعكس التوجهات المالية والإقتصادية ل
عدد المشاهدات (
11346
) عدد مرات الطباعة (0
) عدد مرات الارسال(
0
)
|
الدولة :
المملكة العربية السعودية
المدينة :
المدينة المنورة
نبذة عن الجمعية : نشأت جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمدينة المنورة بتاريخ بتصريح من وزارة العمل الشئون الاجتماعية والعمل برقم ، وقد تأسست على يد مجموعة من الدكاترة والأساتذة الفضلاء ، وأصبحت الآن بفضل الله تغطي عدد من المحافظات الأخرى عبر برامجها التنفيذية
عدد المشاهدات (
6333
) عدد مرات الطباعة (0
) عدد مرات الارسال(
0
)
|
الدولة :
المملكة العربية السعودية
المدينة :
الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و
عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية
وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها
وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من
خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
عدد المشاهدات (
86126
)
عدد مرات الطباعة (0
)
عدد مرات الارسال(
0
)
|
مهارات المدربين
مهارات العرض والتقديم
يُعتبر تقديمُ وعرضُ نفسِك أو أفكارك عاملاً مهمًا للنجاح، وذلك من خلال كيفية تنظيم أفكارك واستخدامك للغة الحركية واللفظية، إضافة لاستخدامك وسائل الإيضاح المناسبة، وغيرها من الأمور التي تزيد من قبول الآخرين لك، حيث تعد مهارات الإتصال وفنون الألقاء والتقديم والعرض والتأثير م...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية (
38617
) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية
(
6
)
|
مسمى المحتوى :
عرض تقديمي : الدورة المختصرة في مهارات العرض والتقديم
القسم الرئيسي :
مهارات المدربين
القسم الفرعي :
مهارات العرض والتقديم
المؤلف :
تجميع فريق العمل
التصنيف :
عرض تقديمي
نوع الملف :
Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب :
0000.00..
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : الدورة المختصرة في مهارات العرض والتقديم. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : الدورة المختصرة في مهارات العرض والتقديم التقييم الذاتي أساليب التواصل الانصات و أثره على نجاح التواصل ال...
عدد المشاهدات (1)
عدد مرات التحميل (
585)
|
مسمى المحتوى :
حقيبة تدريبية بعنوان : مهارات العرض المميز
القسم الرئيسي :
مهارات المدربين
القسم الفرعي :
مهارات العرض والتقديم
نبذة عن المحتوى :
برنامج تدريبي بعنوان : مهارات العرض المميز إعداد وتقديم : م. علي بن محمد عسيلي الطبعة : بدون من إصدار : بدون 4- Mat يهدف هذا البرنامج لقهر خوف المتدرب من المواجهة ، وتقديم العرض باستخدام والتنوع في اساليب العرض وطرقه ، وهناك عرض تمهيدي للبرنامج ، وتمارين عملية
عدد المشاهدات (1)
عدد مرات التحميل (
271)
|
مسمى المحتوى :
كتاب : كيف تحاور
القسم الرئيسي :
مهارات المدربين
القسم الفرعي :
مهارات العرض والتقديم
نبذة عن المحتوى :
كتاب:كيف تحاور المؤلف:أ.د.طارق الحبيب الطبعة:الربعة عشر 2005 من إصدار:بدون هذا الكتاب الذي جاء بسيطاً في أسلوبه وسلاسة عرضه يبين لنا الحوار كأدب مهم لكل الأشخاص ، وخصوصاً لأصحاب الدعوة بشكل خاص فالناس في كثير من المجتمعات تعرف أوامرالدين ونواهيه ولكنها لا تحسن تقديم هذا الأوامر والنواهي إ...
عدد المشاهدات (1)
عدد مرات التحميل (
584)
|
مهارات العرض والتقديم
تمت الاضافة بواسطة:
د. محمد العامري
الكاتب:
د. محمد بن علي شيبان العامري
المصدر:
مهارات النجاح للتنمية البشرية
في
عالم اليوم القائم على المعلومكات، قد يستحيل الوصول اطلى الجمهور
برسالتنا دون الاستعانة بوسائل الاعلام. وبدلاً من انتظار اندلاع أزمة تؤدي
إلى مناقشة ما يهمنا من القضايا، فمن الحكمة أن نبادر إلى إثارة اهتمام
وسائل الاعلام. إن الرسالة الواضحة والمعلومات الصحيحة التى تنقلا بشكل
دقيق وسليم ...
عدد المشاهدات (
45433
)
عدد الردود (
481
)
عدد مرات الطباعة (
3
)
|
مهارات العرض والتقديم
تمت الاضافة بواسطة:
فريق عمل الموقع
الكاتب:
د. محمد بن علي شيبان العامري
المصدر:
مهارات النجاح للتنمية البشرية
تفشل
خططنا إذا لم يكن لها هدف؛ فحين لا يدري البحَّار أي مَرْفأ يريد فلن تكون
هناك ريح مواتية". سينكا، حين تقدم صديقًا لشخص يراه لأول مرة فإنك تحاول
أن تقيم علاقة في ثوانِي الأولي في الغالب من خلال البحث عن اهتمام مشترك
يربط بين الغريبين. ولإقامة علاقة مع مستمعك حاول أن تستغل الثوانِي
الأو...
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق