الاثنين، 22 نوفمبر 2021

دورة: مهارات إدارة وتقديم العروض التقديمية الاحترافية

 

دورة: مهارات إدارة وتقديم العروض التقديمية الاحترافية


  رمز الدورة: O10505  تاريخ الإنعقاد: 27 - 31 ديسمبر 2021  دولة الإنعقاد: باكو (اذربيجان)-Holiday Inn Baku  التكلفة: 4500 

 

مقدمة عن الدورة التدريبية:

لقد أصبح العرض التقديمي بشكلٍ أو بآخر جزء لا يتجزأ من حياتنا العملية، وتبحث دورة العروض التقديمية تلك العوامل التي تؤثر على كيفية ثقتك في أثناء إبداء العرض التقديمي في أي مكان، وتوفر لك هذه الدورة الفرصة لتطوير مهاراتك وممارستها لتكون أحد المتحدثين الواثقين والمبدعين.

وتوفر أيضاً أساليب عملية وسهلة الاستخدام لمساعدتك في التعامل مع الأعصاب والهيكل، وتقديم المواد التي تعرضها مع تحقيق أقصى قدر من التأثير والتواصل الفعال مع الجمهور من مختلف الأحجام، وأيضاً ستوفر تعلم كيفية استخدام كل الموارد المتاحة لديك لتحويل العروض التقديمية من عروض روتينية إلى عروض جذابة، وذلك من خلال التمرس على بناء مقدمات استثنائية ومحتوى مترابط وخاتمة رائعة، وتقديم التقنيات التي ستساعدك على التخلص من الشعور بالقلق والتمكن من تقديم العرض بثقة.

أهداف الدورة التدريبية:
في نهاية الدورة سيكون المشاركون قادرين على:

  • فهم ما يفيدهم بالفعل كمقدم وتحديد الأسباب الرئيسة للعروض التقديمية المملّة وغير الفعالة وطرق التغلب عليها.
  • بناء العرض التقديمي باستخدام الركائز الثلاثة الهامة واستحداث أسلوب العروض التقديمية الخاص به.
  • استخدم المواد الداعمة لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
  • معرفة كيفية التواصل مع الجمهور وكيفية الحفاظ على الثقة والتحكم في الأعصاب.
  • الاطلاع على مجموعة من أساليب العرض.
  • تقديم رسائل رئيسية ببراعاة  وعرض الخصائص اللفظية وغير اللفظية الصحيحة والأساسية في العروض التقديمية الفعالة.
  • تقسيم المواد لتناسب مستويات مختلفة من الفهم.
  • معرفة كيفية التعامل مع المواقف المحرجة.
  • إنشاء عروض تقديمية مقنعة وتشاركية وديناميكية.
  • اتقان السرد ديناميكي للتركيز على الرسائل الرئيسية.
  • دراسة خصائص التواصل اللفظي وغير اللفظي اللازمة لتقديم عروض مميزة.
  • التخطيط والتحضير والقيام بعرض ناجح وفعال باستخدام منهج منظم وبسيط.

الفئات المستهدفة:

  • الأفراد الذين تتطلب منهم وظائفهم تقديم عروض للعملاء أو الإدارة.
  • الموظفون الذين يقدمون عروض تقديمية عن المبيعات أوتطوير الأعمال أوعروض دورية للإدارة العليا.
  • الموظفون الذين يرغبون بتحسين مهارات العرض بشكل ملحوظ باستخدام منهج عملي وفعال.
  • كل من يجد في نفسه الحاجة لهذه الدورة ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته.

محتوى الدورة التدريبية:

الوحدة الاأولى:

مقدمة:

  • مقارنة بين التقديم والإلقاء والعروض التقديمية "الباوربوينت".
  • لماذا يفشل معظم المقدمين في ترك انطباع إيجابي.
  • ميزات العرض الفعّال.
  • أهمية التحضير.
  • طرق التغلب على العرض الممل.

إعداد العرض التقديمي:

  • جمع البيانات الأوليّة.
  • انتقاء المعلومات.
  • ما هو مقدار المعلومات الذي يجب أن تبدأ به؟
  • المصادر المختلفة للبيانات ومحتوى العرض التقديمي.
  • صيغة المادة الأساسية والأسلوب والدعم وتأثيرها على طريقة تقديم العرض.
  • الركائز الثلاثة الهامة.
  • متى يجب التركيز على الأسلوب ومتى يجب تعزيز الدعم .
  • تخصيص الوقت: "كيف يمكنك معرفة مقدار الوقت الذي تحتاجه".

الوحدة الثانية:

دور التواصل غير اللفظي في العرض التقديمي:

  • حسن المظهر واللباس: "ما هي القواعد"؟
  • اللباس والمظهر العام.
  • قاعدة حركة اليدين ووقفة الجسم.
  • اليدان والساقان والعيون.
  • نصائح حول وضعيات الجسم الفعّالة.
  • التحرك أو البقاء في مكان واحد؟
  •  تجنب استخدام العبارات المبتذلة والكلاسيكية .
  • خصائص الصوت.

الوحدة الثالثة:

وسائل الإيضاح البصرية:

  • استخدام الأدوات والوسائل الداعمة لتعزيز التأثير البصري.
  • الرسوم التوضيحية والصور.
  • أسرار وتقنيات استعمال لوحات الكتابة.
  • توزيع المواد: "متى وكيف"؟
  • الباوربوينت: "ما الذي يجب أن يعرفه كل مقدم".

الوحدة الرابعة:

التحدث أمام الجمهور وكيفية التغلب على القلق:

  • ما الذي يقوم به المقدمون الناجحون؟
  • هرمون الأدرينالين وتأثيره على العرض.
  • التعامل مع قلق التحدث أمام الجمهور: "الحلول الآنية والطويلة الأمد".
  • الأسباب التي تجعل معظم المقدمين يشعرون بالتوتر.

الوحدة الخامسة:

هيكليّة العرض الفعّال:

  • إفتتاح العرض بنجاح: "كيف تجذب انتباه الجمهور".
  • النقاط الرئيسة للعرض.
  • الموجز: "ما الذي يجب ذكره في محتوى العرض".
  • تلخيص النقاط الهامة قبل الإنتهاء من العرض: "بعض النصائح والأخطاء الشائعة".
  • قاعدة الثلاثة.
  • الخاتمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق