تقنيات التدريب الاحترافي المتطور
تميز عن الآخرين في ظل أزمة كورونا واكتسب مهارات تناسب أي تخصص ولا تحتاج أي شروط للتسجيل.
لماذا هذا الماستر الإفتراضي؟
"في قلب المحن تأتي المنح" هكذا يجب أن ينظر الناجحون الى الأزمة الحالية لانتشار فيروس كورونا. فالناجحون يعلمون جيدا أن الأزمة الحالية هي فرصة جيدة للتطوير والتحسين في كافة المجالات، ولكنهم يعلمون أيضا أن مجال التغيير والتطوير الأقوى والأعلى عائدا بدون منافس هو تطوير البشر من حيث اكسابهم الجدارات (المعارف والمهارات والسلوكيات والاتجاهات) التي تجعلهم قادرون على تطوير كافة الجوانب الأخرى بالمؤسسة. ولتطوير البشر واكسابهم الجدارات يأتي دور التدريب والمدربين.
وعندما تفكر أي مؤسسة في تطوير مواردها البشرية من خلال التدريب تجد أنها تمتلك مجموعة متميزة من الكوادر البشرية التي تتوافر لديها ثروة قيمة من الخبرات العملية والمعارف التطبيقية، ومن المحتمل أيضا أن تجد تلك الكوادر البشرية لديها الرغبة والحافز القوي لمشاركة زملائهم ومرؤوسيهم تلك الخبرات والمعارف، ولكن من المحتمل أيضا بقوة أن تجد تلك الكوادر البشرية الرائعة التي تمتلك تلك الخبرة العملية والمعرفة التطبيقية في مجال عملها تفتقد الى الخبرة والمعرفة في مجال التدريب والتي هي بالأساس السبيل الرئيسي لنقل الخبرة واكساب المعرفة.
وبالتالي فقد صمم هذا الماستر التدريبي الإفتراضي بالأساس لهؤلاء القادة الحقيقيون والخبراء المهنيون الذين يتطلعوا لاكتساب أهم وأحدث الجدارات التي ستمكنهم من اتقان العملية التدريب بداية من تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم البرامج التدريبية وصولا الى تنفيذ وتقييم التدريب، بما يضمن لمؤسساتهم الريادة ولأنفسهم دوام الأثر، وخروجا من تلك المحنة بأكبر منحة.
أهداف الدورة الإفتراضية
بنهاية هذا الماستر التدريبي الإفتراضي من شركة أصدقاء الطاقة ستكون قادراً على:
استيعاب المبادئ الأساسية للعملية التدريبية ومراحلها
تصميم برنامج تدريبي متكامل بدءً من تحديد الاحتياجات التدريبية إلى تصميم وتنفيذ وتقييم العملية التدريبية
التخلص من الخوف والرهبة والقلق أثناء التحدث أمام الجمهور والتعامل مع الأنماط المختلفة من المتدربين
اكتساب مهارات العرض والتقديم وترك أثر إيجابي فعال ودائم لدى المتدربين
الاستخدام السليم للغة الجسد في العملية التدريبية وقراءة لغة جسد المتدربين
إعداد وتطوير المواد التدريبية وإعداد دليل المشارك ودليل المدرب والعروض التقديمية
المنهجية
هذه الدورة التدريبية الإفتراضية Virtual Training Course من نادي الطاقة تدمج بين أساليب التدريب الإفتراضي Virtual Training عبر الإنترنت، و بين التدريب التشاركي التفاعلي Participatory Training ، و الذي يضمن الإستفادة الحقيقة وتبادل الخبرات بين المدرب والمشاركين . يتم تقديم هذا التدريب الإفتراضي بإستخدام منصة تعليمية إفتراضية متقدمة حيث يمكنك المشاركة بها في أي مكان مناسب لكَ.
الفئات المستهدفة
هذا الماستر التدريبي المتطور الإفتراضي من شركة أصدقاء الطاقة الدولية مناسبة لـــ:
جميع العاملين بكافة مستوياتهم التنظيمية
لكل من يشعر أن لديه خبرات ومهارات في أي مجال ويرغب في اكتساب الجدارات التي تمكنه من نقل ونشر تلك الخبرات والمهارات بما يعظم أثره
لكل من لديه الرغبة في تطوير قدرته على العرض والتقديم والتعامل مع كافة أنواع الجمهور داخل وخارج قاعات التدريب
كما أن هذا البرنامج ضروري لكافة العاملين بإدارات التدريب كي يتمكنوا من إدارة وتنفيذ وتقييم العملية التدريبية
محاور و محتوى الماستر التدريبي
1-أساسيات ومراحل العملية التدريبية وما قبل البرنامج
ما هية التدريب وأهميته وأساسياته
مراحل العملية التدريبية ومنهجية ADDIE
خصائص تعلم الكبار ودور المدرب في التعامل معها
الشروط الأساسية لتقديم برامج تدريبية مميزة
الخطوات العملية لتحليل الاحتياجات التدريبية
الخطوات العملية لإعداد وتصميم البرامج التدريبية
فن اختيار واستخدام أساليب التدريب الفعالة
تخطيط الجلسات التدريبية وصياغة الأهداف التدريبية
2- تنفيذ البرامج التدريبية ومهارات العرض والتقديم للمدرب المحترف
التعامل الفعال مع المشاعر السلبية (القلق – الخوف ...) قبل وأثناء العرض
أساليب واستراتيجيات وشروط كسر الجليد والبداية الصحيحة للعرض
اتقان الاستخدام السليم للغة الجسد للمدرب
فن قراءة لغة جسد الجمهور والمتدربين
استخدام أساليب HOOK لتصميم العروض التقديمية وجذب الجمهور والمتدربين
أسلوب المحاضرة وأنواعها وكيفية تعظيم العائد منها
اسرار نبرة ومستوى ووقفات صوت المدرب
3- أساليب التدريب التشاركية وتقييم البرامج التدريبية
فن تصميم واستخدام دراسات الحالة
أساليب لعب الأدوار ومحددات استخدام الألعاب والمرح في التدريب
الإبداع والتجديد في استخدام الأساليب التدريبية التشاركية
فنون إدارة النقاش ومجموعات العمل التدريبية
الخطوات الأربعة الرئيسية للتعلم التنظيمي واكتساب الجدارات
التعامل الفعال مع الأنماط المختلفة من المتدربين والجمهور
الإدارة الفعالة لبيئة التدريب والتعامل مع المواقف الحرجة
استخدام منهجية ومستويات كريك باتريك لتقييم العملية التدريبية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق